www.q8car.hooxs.com منـــتدى جــوكـــر
[color=green][size=24]السلام عليكم تم انتقالنا الى منتدانا الجديد والعنوان الجديد حياكم هناك ونقلوا مواضيعكم لان سيتم حذف هذا المنتدى العنوان الجديد هو www.jooker.hooxs.comcolor].[/size]


مــنــتدى جـــــــــــوكــــــــــر JoKeR
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
السلام عليكم تم انتقالنا الى منتدانا الجديد والعنوان الجديد حياكم هناك ونقلوا مواضيعكم لان سيتم حذف هذا المنتدى العنوان الجديد هو www.jooker.hooxs.com

شاطر | 
 

 معلومات عن الاسد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Q8_al-salman

avatar

عدد المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 20/05/2010

مُساهمةموضوع: معلومات عن الاسد   الجمعة مايو 21, 2010 2:36 am

الأسد هو ملك الغابة .. وسيد الحيوانات بلا منازع .. فمنذ أن عرف الإنسان الغابة وحيواناتها ووحوشها .. لم يتنازع اثنان .. في أنه الملك .. وأنه السيد ..
ربما هنالك من هو أضخم منه حجماً .. ومن هو أقوى منه بنيةً .. أو أحدّ ناباً ومخلبا ..
ربما هنالك من هو أشد بأساً وتوحشاً وافتراساً .. وأسرع عدواً .. بل وأمكر منه دهاءً ..
ولكن .. ليس هناك ملك للغابة غيره .. أليس ذلك عجيباً ..؟؟

سبع لا يرضى بالقليل لا من ناحية الطعام ولا من ناحية مساحة الارض.
وهو فعلا ملك السباع بلا منازع لأن هذا الوحش لا يتردد أن يدخل في عقر حمى الإنسان
ليأخذ ما يريد أما من دوابه أو حتى الإنسان نفسه .

وقد بلغ من قوته وشراسته أن جعلت له العرب أكثر من 500 إسم كلها تحمل صفات تدل على القوة
والخبث والشجاعة ...

الأسد حيوان ضخم من فصيلة السنوريات. تسمى أنثاه لبؤة ويطلق على أطفاله اسم أشبال. أطلق علية ابتداء من القرن الأول الميلادي لقب ملك الغابة، ومن أسماء الأسد في اللغة العربية السبع والليث واله*** والورد والضرغام وأسامة ويسمى بيته عرين. كان موطن الأسود يشمل عبر التاريخ معظم أوراسيا، من البرتغال إلى الهند، بالإضافة إلى إفريقيا بأكملها.ولكن منذ حوالي 10،000 سنة مضت، إنقرضت الأسود من اوروبة الغربيّة ثم مالبثت أن إنقرضت من باقي اوروبة بحلول القرن الثاني للميلاد، كما إنقرضت الأسود من شمالي إفريقيا والشرق الأوسط في الفترة مابين أواخر القرن التاسع عشر و أوائل القرن العشرين. تعيش الأن معظم الجمهرات في إفريقيا الوسطى حيث يظهر أن اعدادها تتناقص بإستمرار، فقد اظهرت إحدى البحوث تراجع اعدادها من حوالي 100،000 في أوائل التسعينات من القرن العشرين إلى حوالي 16،000 إلى 30،000 أسد برّي حالياً. بالإضافة إلى ذلك فإن جمهرة الأسود الحالية تواجه خطراً اخر يتمثل في عزلة المجموعات عن بعضها جغرافيّاً، مما يزيد من إحتمال التناسل الداخلي (بين الأقارب) مما يتسبب بمشاكل وراثيّة، وقد أظهرت المؤسسة الكينيّة للحياة البريّة أن المجموعات التي حصل بداخلها تناسل داخلي قد إزداد فيها متوسط عدد الأشبال لكل أنثى، كما تتوقع المؤسسة ازدياد عدد المجموعة بثلاثة اضعاف خلال السنوات العشر المقبلة بسبب إرتفاع نسبة الخصوبة عندها. كانت الأسود الآسيويّة (السلالة الآسيويّة) تنتشر من تركيا إلى الهند عبر إيران ، ومن القوقاز حتى اليمن. أما الأن فإن ما تبقى منها يعيش في غابة "غير" شمال غربي الهند الواقعة في ولاية غوجارات، حيث يعيش 300 أسد في المنطقة المحميّة البالغة مساحتها 1412 كم2. إنقرض أخر الأسود الأوروبيّة في اليونان بحلول العام 100 للميلاد، ومن السلالات المنقرضة الأخرى: سلالة رأس الرجاء الصالح(أسد رأس الرجاء الصالح)، سلالة الكهوف (أسد الكهوف الأوروبي) الذي تعايش مع الإنسان خلال العصر الجليدي الأخير، والسلالة الأميركيّة (الأسد الأميركي) التي تعتبر قريبة لسلالة الكهوف.

معلومات عن الأسد : ــ
معظم وزن الأسد مكون من العضلات مما يجعله من أقوى الوحوش الضارية فبضربة واحدة منه يستطيع اسقاط حمار وحشي على الارض ،ومع قوته المهولة هذه تجده يقضي معظم وقته نائما.. ما يقارب العشرين ساعة في اليوم.

ومن المعروف أن اللبؤة هي التي تقوم بمعظم الصيد ولكن كثيرا ما يكون للأسد دور فعال متى ما تطلب الأمر
يستطيع الاسد إبتلاع لحوم فرائسه ابتلاعا وهذه ميزة من ميزات آكلات اللحوم أنها تستطيع هضم اللحم بكل سهولة حتى بدون مضغ حتى أن أسنانه ليس فيها طواحن
يستطيع الأسد أن ينزع اللحم من العظام بلعقه بلسانه الخشن والذي يشبه ورق الصنفرة من خشونته ويقال أنه يمكن أن يسيل دمك من جلدك إذا ما لعقه بلسانه فقط.
الهجوم على الإنسان : ـــ
قد يهاجم أسداً جائعاً إنساناً في بعض الأحيان إن مرّ بقربه، لكن بعض الأسود (خاصةً الذكور) يبدو بأنها تعتبر الإنسان فريسةً محتملة لها.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

تم تعديل الموضوع بواسطة kuwaiti-y.s.s
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كويتي-ي.س.س

avatar

عدد المساهمات : 139
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 16/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن الاسد   الإثنين مايو 24, 2010 10:55 am

مشكووووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معلومات عن الاسد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.q8car.hooxs.com منـــتدى جــوكـــر :: الفئة الأولى :: قسم البري والبحري :: قسم البري-
انتقل الى: