www.q8car.hooxs.com منـــتدى جــوكـــر
[color=green][size=24]السلام عليكم تم انتقالنا الى منتدانا الجديد والعنوان الجديد حياكم هناك ونقلوا مواضيعكم لان سيتم حذف هذا المنتدى العنوان الجديد هو www.jooker.hooxs.comcolor].[/size]


مــنــتدى جـــــــــــوكــــــــــر JoKeR
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
السلام عليكم تم انتقالنا الى منتدانا الجديد والعنوان الجديد حياكم هناك ونقلوا مواضيعكم لان سيتم حذف هذا المنتدى العنوان الجديد هو www.jooker.hooxs.com

شاطر | 
 

 تـــعام كيفية قيادة الدراجه النارية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MR.FAHD

avatar

عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 13/05/2010

مُساهمةموضوع: تـــعام كيفية قيادة الدراجه النارية   الثلاثاء مايو 18, 2010 11:17 pm

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تعلم قيادة الدراجات النارية مع

Q 8 C A R :-

أولاً :- على قائد الدراجة النارية أن يتعلم كيف يوزن يده على دعسة البنزين نظراً للفارق بين تسارع ماكينة الدراجة النارية والسيارة - وأقصد بها الـ Rpm - والطريقة المثلى هي أن يثبت يده من قبضته وحتى المرفق كقطعة واحدة دون أن يثني مفصل اليد ويبدأ بزيادة التسارع من الواحد وحتى الإثنان والعودة إلى التسارع الأول ... ومن ثم زيادة التسارع من الواحد وحتى الثالث والعودة إلى الوضع الأول ... وهكذا دواليك .


ثانياً :- أن يتعلم كيفية تغيير وضعيات السرعة دون أن يترك (الكلتش) ، الوضعية اولى تتم بضغط دعاسة الجير إلى الأسفل ، والثاني بتغييرين إلى الأعلى هكذا دواليك ... والعاسف انا مجنون .


ثالثاً :- وهي حالة خاصة بالدراجات النارية المخصصة للسباقات - Race Bikes - وهي عملية دوران الدراجة النارية على الركاز ، وتتم بإمالة الدراجة النارية على الركاز ومن ثم الدفع باليد اليمنى على مؤخرة الدراجة ووزنها باليد اليسري الممسكة بمقبض الدراجة حتى تغيير إتجاهها 180 درجة.


رابعاً :- يصعد المتدرب على الدراجة النارية ، وبدون إشعال المحرك ، يتم دفع المتدرب ويفضل أن يتم ذلك بتسارع متوسط ثم تقل السرعة تدريجياً لدرجة التوقف ، وذلك حتى يحفظ المتدرب وزن الدراجة ووزنه على الدراجة وكيفية وزنها في المنتصف والإحالة دون إنزال رجليه قدر المستطاع .

خامساً :- ولكي يتمكن المتدرب من التعود على تغيير وضعيات السرعات دون التعرض لأي خطر ... يتم التدرب على الدراجات النارية ذوات الأربع العجلات .

سادساً :- يصعد المتدرب على الدراجة النارية ويبدأ بالقيادة على سرعات خفيفة ، ويفضل كبداية أن يوزن يده على الكلتش فقط دون دعسة البنزين ، وأن يسير في خط مستقيم .

سابعاً :- يبدأ المتدرب بالتعلم على الكيفية السليمة لوقف الدراجة النارية ، وهي تبدأ بالدوس على دعسة الفرامل بالقدم لتقليل السرعة ومن ثم كبح فرامل اليد عند إقتراب الدراجة النارية من التوقف .

ثامناً :- يبدأ المتدرب بتطبيق حركة دوران الدراجة النارية على الركاز ، وذلك لتفادي خطر الإنقلاب عند الالتفاف بالدراجة النارية ، وفي حالة الدراجات النارية المخصصة للرحلات - الكروز أو الهيبيز - يفضّل اللالتفاف بدفع الدراجة بواسطة القدمين إلى الخلف ومن ثم الدوران .

ويوجد تمرين مفيد جداً ... وهو بصراحة تمرين مفيد للمتدربين الذين أتقنوا السير بالدراجة النارية ...... وهي في نفس الوقت تختبر قدرة سائق الدراجة النارية على التحكم بدراجته .. وهي كالآتي :-



يسير السائق بسرعة متوسطة بالقرب من الخط الفاصل بين أقسام الشارع .مع مراعاة أن يكون الطريق طويلاً وفارغاً من سير السيارات ويبدأ بالدخول بين الفراغ بين خطين ... ثم يسير بالعاسف انا مجنون في الفراغ التالي بين الخطيبن التاليين ... يعني عمل غرز بين خطوط الشارع ... وكلما زاد من سرعته وتحكم في الدخول بين الخطوط مع إقتان ميل الدراجة كلما أثبت قدرته على التحكم بالدراجة النارية .
ترا التمرين مفيد في كلتا الحالتين ... يعني إذا سرت بين الخطوط بسرعة 40 مثلاً ثم تقل السرعة تدريجياً ... هذا يساعدك على التحكم بالدراجة النارية عند السرعات المنخفضة مما يجعلك تبقي قدميك على الدواسات أطول فترة ممكن قبل توقف الدراجة عن التحرك تماماً ... ولكن أظن أنه كلما انخفضت السرعة ، اضطررت إلى توسعة اللفة (الغرزة) بين الخطوط ... وهذا التمرين يفيدك مثلاً عند المرور بين السيارات في إشارة مزدحمة .

أما السرعة المناسبة - في اعتقادي - هي السرعة 40من وحتى 60 كلم/ ساعة ، حتى يتدرب عليها السائق ويتقن العملية دون التعرض لأية مخاطر.

فإذا أتقن السائق هذه العملية في هذه السرعات وأحبّ أن يجرب على سرعات عالية فذلك يساعده فيما بعد على اتقان عمليات التسديح في المنعطفات - وهي متعتي في قيادة الدراجة - في أقل وقت ممكن .

أتمنى التوفيق للجميع عند تطبيق هذا التمرين ، وأرجو ممن يحب أن يجرب التمرين أن يتدرج في السرعات وأن يتوخى الحذر على أقصى الدرجات والله

ولأستخراج رخصة المرور الخاصة بالدراجه النارية في دولة الكويت اتبع التالي


استمارة الدراجة النارية


المستندات المطلوبة :

1 . ان لا يقل العمر عن ( 17 ) سنة وفقا للمادة ( 88 ) فقرة رقم ( 3 ) .

2. جواز السفر او البطاقة المدنية وصور عنها .

3. فصيلة الدم الكشف الطبي .

4. عدد اربع صور شمسية قياس ( 4 × 6 ) ( ورق حرير )

- وتسري لمدة خمس سنوات من تاريخ صدورها قابلة للتجديد وتصرف لقيادة جميع انواع الدراجات الآلية

.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
برشلوني للابد

avatar

عدد المساهمات : 78
تاريخ التسجيل : 19/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: تـــعام كيفية قيادة الدراجه النارية   الجمعة مايو 21, 2010 8:33 pm

مشكووووور خلاص راح ابوق سيكل بغض الناس وراح اسوقه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تـــعام كيفية قيادة الدراجه النارية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.q8car.hooxs.com منـــتدى جــوكـــر :: الفئة الأولى :: قسم السيارات والدراجات الناريه :: قسم الدرجات الناريه-
انتقل الى: